الحكم أصبح نهائيا.. “حرية الفكر”: النقض ترفض طعن “موكا حجازي” على حبسها عامين.. وتنتهي عقوبتها يوليو المقبل 

كتب- درب 

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة النقض قررت، رفض الطعن رقم 14376 لسنة 13 قضائية، المُقام نيابةً عن نانسي أيمن صبحي، الشهيرة بـ “موكا حجازي”، وتأييد حكم حبسها عامين، وبهذا تكون حجازي استنفذت كافة درجات التقاضي، وأصبح الحكم نهائيًا. 

في 8 يوليو 2021 ألقت قوة من مباحث الآداب القبض على حجازي، ووجهت إليها النيابة بعد التحقيقات تهمتي، اعتياد ممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز مقابل أجر مادي (التهمة الأولى)، والإعلان عن نفسها بإحدى طرق العلانية بدعوى تتضمن الاغراء لممارسة الفجور (التهمة الثانية)، وأحالتها النيابة إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة أحداث الطفل، والتي قررت في 24 فبراير من عام 2022، حبسها لمدة عام عن التهمة الأولى، وعامين عن التهمة الثانية. 

طعنت حجازي على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف الطفل، والتي قررت تعديل الحكم بتأييد حكم الحبس عامين عن التهمة الثانية، بينما اكتفت بتغيير الحكم عن التهمة الأولى إلى الاختبار القضائي عوضًا عن الحبس، وهي إحدى العقوبات التي يجوز الحكم بها ضد الأحداث؛ لصغر سنهم، من خلال متابعة سلوك الحدث خلال المدة المُحددة. 

ومرة أخرى، قررت حجازي الطعن على الحكم السابق أمام محكمة النقض، وأجلت المحكمة مد أجل الفصل في الطعن لعدة جلسات متتالية، حتى قررت في جلسة 13 مايو بعدم قبول النقض، وأصبح لا يجوز الطعن على الحكم مرة أخرى. وتقضى حجازي مدة العقوبة المقررة بإحدى دور الرعاية، كما تنتهي مدة الحبس في 8 يوليو القادم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *