الحريري يطالب مدبولي بمنح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر: تكدسهم في المواصلات والعمل يزيد انتشار كورونا

علي خالد

تقدم النائب هيثم الحريري ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب لمخاطبة رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة لمنح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الحريري في البيان الذي نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه في ظل انتشار فيروس كورونا في 24 محافظة والتخوف الشديد من تزايد عدد المصابين، ليس من المنطقى استمرار العاملين في القطاع الخاص التكدس في المواصلات والتنقل بين المحافظات.

وإلى نص البيان العاجل:

السيد الدكتور رئيس مجلس النواب

تحية لكم بقدر عطائكم للوطن

عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بالبيان العاجل التالي

الي السيد رئيس مجلس الوزراء

والسيد وزير القوي العامله

بشأن / حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص

في ظل انتشار العدوي في ٢٤ محافظة مصرية، وفي ظل تخوف شديد من تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا.

اطلب من السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير القوي العامله باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة للحفاظ علي ارواح العاملين في القطاع الخاص وأسرهم بشكل خاص وجموع المصريين بشكل عام، وذلك بتخفيف أعداد العاملين في المصانع والشركات والمدارس وغيرها من أماكن التجمعات ومنحهم إجازة مدفوعة الأجر، خاصة في ظل المزايا الماليه والضريبية التي منحتها الدولة للمستثمرين والقطاع الخاص.

ليس من المنطقي استمرار العاملين في القطاع الخاص في العمل والتكدس في المواصلات وأماكن العمل والانتقال بين المحافظات وما يترتب علي ذلك من انتشار العدوي وتزايد أعداد المصابين.

أطالب السيد رئيس الوزراء سرعة اتخاذ مثل هذه القرارات وتقيد الانتقال بين المحافظات انتهاء الي بحظر التجول إذا ما اضطرتنا الظروف الي ذلك.

أخشى أن منظومة الصحة في مصر لن تصمد طويلا في ظل ضعف وتراجع إمكانيات وموازنة وزارة الصحة على مدى السنوات الأربعة الماضية.

اسأل الله العظيم ان يحفظ مصر وشعبها من كل سوء

مقدمه لسيادتكم

مهندس هيثم الحريري

عضو مجلس النواب، عن دائرة محرم بك وغربال وابيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *