الحرية حقه| اليوم..غرفة المشورة بسجن بدر تنظر تجديد حبس الناشط حسن مصطفى على ذمة القضية رقم 1898

تنظر غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقرها بمركز تأهيل بدر/ سجن بدر، اليوم الاثنين، فى أمر تجديد حبس الناشط السياسي المهندس حسن مصطفى، المحبوس احتياطيا منذ ديسمبر 2019. 

وفي وقت سابق.، قالت المحامية الحقوقية ماهينور المصري، إن الناشط السياسي والكاتب حسن مصطفى، هو الوحيد المتبقي في القضية رقم 1898 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بعد إخلاء سبيل جميع المتهمين معه.  

وأضافت ماهينور، أنه في جلسة تجديد حبسه بتاريخ 8 أغسطس، كان مصطفى يقف وراء القفص ويظهر عليه التعب الشديد، ونمى إلى علمنا بأنه تعرض للإغماء في عربية الترحيلات.  

وعلقت ماهينور على واقعة تعرضه للإغماء: “عربيات الترحيلات في صيف أغسطس بتبقى أفران، وبسبب التكدس وعدم التهوية الناس ممكن تتخنق ويغم عليها، مش مفهوم لإمتى أرواح الناس مش حتفرق، ربنا ينقذ اللي جوة في الحر ده ويخرج كل مظلوم وجدع”. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على حسن مصطفى من مقر مكتبه الإسكندرية، في ديسمبر 2019، وظل رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا بعد ذلك.  

ويواجه حسن مصطفى، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات ونشر أخبار كاذبة.  

وقال أصدقاء حسن إنهم بصدد التنسيق مع محاميه لمطالبة النيابة العامة رسميا بالسماح بخروجه من محبسه لتوديع والدته ودفنها في مثواها الأخير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *