الحرية حقه| أسرة المحامي يوسف منصور تكشف نقل والده للعناية المركزة لإصابته بجلطة حزنا من استمرار حبسه: ينتظر اسم ابنه مع كل عفو جديد

كشفت أسرة المحامي الشاب يوسف محمد منصور عن إصابة والده بجلطة حزنا على استمرار حبسه منذ 7 أشهر، تسببت في نقله إلى العناية المركزة في مستشفى السلام الدولي اليوم. 

وقالت الصحفية وعضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منى عبدالراضي: “محمد منصور والد يوسف اتنقل للعناية المركزة بمستشفى السلام الدولي اليوم، لتعرضه لجلطة من الزعل”. 

وأضافت عبر حسابها على “فيسبوك”، مساء أمس الخميس: “مع كل كشف عفو ينتظر اسم ابنه المظلوم، ٧ شهور حبس بدون جريمة”، وتابعت: “سترك يا رب اشفيه ويعافيه ورد بوسف واللي زيه، يا رب فرجك على الجميع”. 

كانت أسرة المحامي الشاب المحبوس ناشدت رئيس الجمهورية بالإفراج عنه لتدهور حالته الصحية التي تحتاج إلى رعاية، نظرا لإصابته بحمى روماتيزمية ومشاكل في الفقرات، في الوقت الذي يقضي فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 330 لسنة 2022. 

وقالت منى عبدالراضي، إن يوسف منصور يعاني من ضيق في التنفس وأحيل لعيادة في سجنه بسبب عدم مواصلة علاجه الدائم للحمى الروماتزمية والارتجاع. 

وأضافت “يوسف محبوس بتهمة كتابة بوست على الفيسبوك عن أحد موكليه من المحبوسين السياسيين، وهو خريج ٢٠١٩ اختار العمل في الدفاع عن حقوق أصحاب الرأي، في بداية طريقه وبناء مستقبله”. 

وأوضحت: “يوسف لا يعمل بالسياسة ولا منضم لأي حزب سياسي ولا ليه أي توجهات، مع إن ده مش جريمة لكن لا يوجد أي سبب لحبسه وضياع مستقبله، وكل تهمته أنه يؤدي واجبه كمحام في الدفاع عن موكليه”. 

كان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قد قال إن دائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات قررت مؤخرا بمعهد أمناء الشرطة في طرة، تجديد حبس المحامي يوسف محمد منصور 45 يوما، على ذمة التحقيقات في القضية 330 لسنة 2022. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المحامي الشاب من منزله في منطقة دار السلام، في 24 مارس الماضي، وظل محتجزا لبضعة أيام، حتى تم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا، في يوم 26 من الشهر ذاته، وقررت حبسه ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية ٣٣٠ لسنة ٢٠٢٢ حصر أمن دولة عليا، في اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على أعمال إرهابية. 

وقال المحامي محمد عيسى السروي، محامي منصور، إن جلسة التجديد الأخيرة كانت الثانية لموكله أمام غرفة المشورة بعد 160 يوما من حبسه. 

وطالب عيسى في حديث لــ”درب” بسرعة إخلاء سبيل منصور، مؤكدا أن موكله لا علاقة له بأي جماعة إرهابية، وأن القبض عليه جاء خلفية كتابته منشورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن طلب تقدم به كموكل عن المدون المحبوس محمد أكسجين لزيارته، وكذلك تمكين أسرته من زيارته في سجن العقرب. 

وأوضح عيسى أن منصور لم يواجه في النيابة بأحراز تخص القضية سوى هذا المنشور، ومنذ ذلك التاريخ وهو قيد الحبس الاحتياطي، واستكمل: “ليس هناك أي مبرر لاستمرار حبس محام شاب لمجرد ممارسته مهنته، مستمرون في إجراءاتنا القانونية لحين إخلاء سبيله”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *