“الحريات النقابية وحقوق العمل” تناقش في اجتماعها الأسبوعي وضع النقابات المعلقة بعد انتخابات 2022.. ومطالب اللجنة من “الحوار الوطني” 

ايمان عوف 

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعي، أول أمس، الثلاثاء 11 يوليو، بحضور ممثلي اللجان النقابية والنقابات العامة المستقلة. 

وناقش الحاضرون وضعية النقابات المعلقة والتي لم تستطيع إنهاء أزماتها الممتدة منذ إجراء الانتخابات النقابية للدورة الحالية 2022/2026م ولم تف الوزارة بتعهداتها المتعاقبة لحل إشكاليات النقابات المعلقة سواء التي لم تستطيع خوض الانتخابات او تلك التي خاضت الانتخابات وقلت أعداد مجالس إدارتها بفعل الاستبعاد الذي تمت خلال الانتخابات. 

وأكد الحاضرون على ضرورة التواصل مع اللجنة الوزارية المعنية بحل إشكاليات النقابات والعمل على الدفع باتجاه حل المشكلات. 

وفي إطار مناقشات الحوار الوطني، ناقش الحاضرون الاستعداد لعقد ندوة الحريات النقابية بعد استطلاع الوقت المناسب لعقدها حال استئناف لقاءات الحوار الوطني. 

واستقر الحاضرون علي دعوة الدكتور أمد البرعي وزير العمل الأسبق، ومقرر لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني ليكون المتحدث الرئيسي للاستماع إلى أراء المنظمات النقابية وملاحظاتهم حول القضايا الرئيسية المتعلقة بالحريات النقابية والتي من المفترض أن يتناولها الحوار الوطني خلال انعقاد جلساته في الفترة المقبلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *