الجيش الإسرائيلي يعزل بلدات حدودية مع لبنان بعد هجوم صاروخي خلف قتيلا وجرحى

وكالات

قرر الجيش الإسرائيلي، الأحد، عزل بلدات حدودية مع لبنان، في نطاق 4 كيلومترات، بعد هجوم صاروخي خلف قتيلا وجرحى.

وقال الجيش في منشور على “إكس” إنه “بعد تقييم الوضع وحادثة إطلاق النار في الشمال، تقرر عزل منطقة بحدود أربعة كيلومترات عن الحدود الشمالية مع لبنان”.. موضحا أن “الدخول إلى المنطقة ممنوع منعا باتا، وقد طُلب من السكان توخي الحذر وعدم الدخول إلى المنطقة”.

وأفاد مسعفون إسرائيليون، في تصريحات لوكالة رويترز، الأحد، بـ”مقتل شخص وإصابة 3 في هجوم على قرية إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية”.

وشنت قوات إسرائيلية قصفا مدفعيا على مناطق حدودية مع لبنان، بعد هجوم صاروخي استهدف بلدة شتولا في الجليل شمال إسرائيل، وفقا لما أفاد به مراسل “الحرة”، الأحد.

وقال المراسل “قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف القطاع الغربي من جنوب لبنان، وتحديدا أطراف عيتا الشعب والضهيرة، وذلك بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع على بلدة شتولا”.

وذكرت قناة “الحرة” أن “المواقع التي تم استهدافها شمال إسرائيل أسفرت عن 5 إصابات”، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صاروخا مضادا للمدرعات أطلق من داخل لبنان على قرية حدودية إسرائيلية وتسبب في سقوط أربعة إصابات على الأقل.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي هذا التقرير على الفور، وفقا لرويترز، واكتفى بالقول إنه نفذ غارات في لبنان بعد هجوم على بلدة شتولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *