الجنايات تنظر تجديد حبس محمد وليد.. و”العيش والحرية”: أكمل 600 يوم سجن في قضيتين واختفاء وتدوير

كتب- حسين حسنين
نظرت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، أمس الأحد، أمر تجديد حبس الناشط الحزبي محمد وليد، عضو حزب “العيش والحرية”، بعد أشهر طويلة من الحبس الاحتياطي.
وقال الحزب، إن وليد أكمل اليوم الاثنين 600 يوم في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه، بينهم 273 يوما في قضيته الثانية بعد تدويره بنفس الاتهامات السابقة.
وألقت قوات الأمن القبض على وليد  من مطار القاهرة يوم 30 من سبتمبر 2019 أثناء توجهه لمحل عمله بالمملكة العربية السعودية، وإخفاءه لأسبوعين والاعتداء عليه ثم حبسه في القضية 1358 لسنة 2019، بحسب الحزب
وبعد قضائه ما يقرب من عام في السجن باتهامات نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية، تم إخلاء سبيل محمد وليد بقرار من محكمة الجنايات بتاريخ 26 اغسطس 2020 بتدابير احترازية. إلا أن قرار إخلاء السبيل لم ينفذ، ولم يتم إطلاق سراح محمد وليد، بل تم احتجازه بشكل غير قانوني في أحد أقسام محافظة السويس حتى 10 اكتوبر حيث اختفى ولم يبلغ أهله أى معلومات عنه حتى ظهوره في نيابة امن الدولة العليا يوم 5 ديسمبر 2020 وحبسه على ذمة التحقيقات في قضية جديدة برقم 1056 لسنة 2020.
وقررت النيابة حبسه 15 يوم على ذمة القضية الجديدة، ومنذ ذلك الحين وهو رهن الحبس الاحتياطي يتم التجديد له في الميعاد، بينما تعددت مطالب إخلاء سبيله دون استجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *