الجنايات اليوم.. نظر تجديد حبس إمام والصياد وسولافة وإسراء وصلاح ومصطفى والسباك وخليل في 3 قضايا مختلفة باتهامات واحدة

كتب- حسين حسنين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، دوائر الإرهاب، أوامر تجديد حبس عدد من المعتقلين في قضايا سياسية، بين صحفيين وحقوقيين وعمال، في اتهامات وفق قانون الإرهاب.

وفي القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، تنظر المحكمة أوامر تجديد حبس كلا من، المحامي عمرو إمام، الصحفيين حسام الصياد وسولافة مجدي وإسراء عبد الفتاح، ومحمد صلاح”.

يأتي ذلك بعد يومين من شكوى والدة سولافة مجدي بانقطاع أي أخبار عنها منذ شهر مارس وقرار تعليق الزيارات، مع عدم السماح لها في أي وقت بتبادل المراسلات.

أيضا تنظر المحكمة أمر تجديد حبس اثنين من المتهمين على ذمة القضية رقم 1898 لسنة 2019 أمن دولة، وهما الناشط السكندري الشهري حسن مصطفى، وحسين السباك.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حسن مصطفى، وتعرض للاختفاء فترة قبل الظهور في نيابة أمن الدولة بالقاهرة مدرجا على القضية بهذه الاتهامات، ومنذ وقتها ويتم التجديد له باستمرار.

وفي القضية رقم 1475 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، تنظر المحكمة أمر تجديد حبس العامل النقابي “خليل رزق خليل”، بعد القبض عليه على خلفية خلاف بينه وبين أحد قيادات اتحاد نقابات عمال مصر.

وبحسب المفوضية المصرية للحقوق والحريات، اتهم خليل أحد قيادات الاتحاد بتلفيق الاتهامات له، بعد خلافات بينهما، وطالب بالتحقيق معه كمتهم وذلك ما لم تستجيب له النيابة العامة.

وعلى الرغم من تغير القضايا، إلا أن جميع المتهمين يواجهون اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية، وبعضهم يواجه تهمة “الانضمام” للجماعة الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *