مستشفى قنا العام يُعلن إنقاذ مريض بكورونا وإجراء جراحة زائدة دودية متفجرة (صور)

 عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى قنا العام، أن فريقًا طبيًا بالمستشفى تمكن من إنقاذ مريض بفيروس كورونا، حدث له انفجار بالزائدة الدودية مع التهاب بريتونى فى البطن، بعد تحويله من أحد المستشفيات بقنا.

وقال المستشفى إن الجراحة أجريت فجر اليوم الأحد، بقيادة الدكتور محمد الديب، استشارى الجراحة العامة ومدير المستشفى العام، والدكتور محمد عباس، والدكتور محمد الشهاوى، والدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير، والدكتور وليد صلاح، أخصائي قلب، والدكتورة لمياء عمر، قلب ولياقة طبية ومحمد النمر وجهاد محسوب من التمريض وأحمد ماضى تعقيم عمليات.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام: “المريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويله من أحد المستشفيات، بعد شعوره بآلام شديدة فى البطن، فتم استقباله بالمستشفى العام و عمل الأشعة والفحوصات اللازمة والتى أكدت حدوث انفجار الزائدة الدودية مع التهاب بريتونى بالبطن”.

وأضاف الديب أنه تم اتخاذ قرار فورى بالتدخل الجراحى من قبل فريق الجراحة العامة بالمستشفى، وتم إجراء الجراحة بنجاح وتماثل بعدها المريض للشفاء ويخضع حاليا للملاحظة والمتابعة كإجراء إحترازي.

وأشار الديب، إلى أن التعامل الجراحى مع حالات كورونا يمثل صعوبة ويحتاج إلى إجراءات طبية واحترازية من نوع خاص، تم إتباعها جميعاً لضمان سلامة المريض والفريق الطبى.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كوروت، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابعت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و 3280 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى أمس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *