الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن “إنشاء الخط الثاني” للقطار الكهربائي السريع “6 أكتوبر- أبو سمبل” 

القرار: يستولى بطرق التنفيذ المباشر لصالح الهيئة القومية للأنفاق على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع 

كتب- درب 

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها، اليوم الاثنين، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن مشروع إنشاء الخط الثاني من القطار السريع. 

وجاء في القرار المنشور، إنه “يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء الخط الثاني للقطـار الكهربـائي السريع (أكتوبر ٦- أسوان- أبو سمبل) في المسافة من الأقصر حتى أبـو سـمبل بطول 470 كم في نطاق محافظات (الأقصر- أسوان- الوادي الجديد)، بمساره، ومرافقه، وجميع منشآته، وأي منشآت أخرى يحتاجها المشروع. 

ويستولى بطرق التنفيذ المباشر، لصالح الهيئة القومية للأنفاق، على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبـين موقعهـا وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشف وكروت الوصف المرفقة. 

وينهى تخصيص الأراضـي والعقـارات المملوكـة لجهـات حكوميـة، والموضح بيانها، وملاكها الظاهرون بالمذكرة الإيضاحية والخـرائط المـساحية والكشوف وكروت الوصف المرفقة، ويعدل تخصيصها لصالح الهيئة القومية للأنفاق. 

تنفذ وزارة النقل مشروع القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم تقريبا على 3 خطوط تربط جميع محافظات مصر، وفى النقاط التالية اهم التفاصيل عن المشروع وموعد التشغيل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *