التموين: رصدنا شكاوى من ارتفاع سعر الخبز بالأفران السياحية.. وغير حاملي بطاقات التموين عليهم الحصول على “كارت” لشراء الرغيف بـ 90 قرشًا

كتب – أحمد سلامة

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المهندس عبدالمنعم خليل، إنه تم رصد شكاوى من ارتفاع أسعار الخبز في الأفران السياحية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمناقشة الوضع وتقرر وضع آلية لتوفير الخبز بسعر مناسب.

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، أن أي مواطن ليس لديه بطاقة تموينية يمكنه التوجه لأقرب مكتب تمويني للحصول على “كارت” قيمته 50 أو 100 جنيه حسب الاحتياج، على أن يتوجه لأي مخبز تابع لوزارة التموين لشراء الخبز حيث سيتراوح سعر الرغيف بين 90 قرشًا وجنيه.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن الظروف العالمية التي تمر بها كل دول العالم أدت إلى تذبذب الأسعار، فحرصت القيادة السياسية على رفع الأعباء عن المواطن المصري، وكان هناك توجيهات بإقامة الشوادر لبيع السلع مبكرا.

وأشار خليل، إلى أنه تم افتتاح أكثر من 185 معرضًا على مستوى الجمهورية، ووصلت المعارض إلى مراكز المحافظات، وتصل نسبة التخفيضات على أسعار السلع إلى 30%.

وأوضح أن سعر الأرز في معارض “أهلا رمضان” يصل إلى 14.5 للكيلو، وكرتونة البيض بـ80 جنيها، والدواجن بـ 65 جنيها، مشيرًا إلى أنهم يعملون على التحكم في الأسعار من خلال الإتاحة، موجهًا رسالة إلى المواطن، قائلا: “كل احتياجاتك متوافرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *