التموين: تقدمنا بطلب إلى مجلس الوزراء لتمديد فترة مبادرة “زيرو جمارك” للتأثير في أسعار الذهب

درب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن الذهب تراجع عالميًا من 1950 للأوقية إلى 1918 دولارًا، ومحليًا تراجع سعر الجرام 20 جنيها ليسجل 2200 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 17800 جنيه.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن التراجع الذي حدث بالذهب غير قوي، ولا يتجاوز نصف في المائة، مشيرًا إلى أن مبادرة زيرو جمارك أثرت بقوة في تراجع أسعار الذهب خلال الشهور الماضية.
ولفت إلى أن سعر الذهب حاليا يعتبر مناسبا وليس بعيدا عن السعر العالمي، وأن وزارة التموين تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد فترة المبادرة باعتبارها كان لها فوائد كبيرة، منوهًا بأن انضمام مصر لتجمع بريكس، سيلعب دورًا في تقوية العملة المحلية، فضلًا عن تراجع أسعار الذهب والدولار.
وشدد على أن أسعار الذهب في مصر مواتية جدًا، في ظل التوترات العالمية والجيوسياسية الموجودة، مؤكدًا أن الذهب سيظل مخزن قيمة جيد.
واستقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، ليسجل سعر جرام عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر 2200 جنيه، عند نفس المستوى الذي اختتم به تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الشعبة بغرفة القاهرة التجارية.
وعالميا، تراجع السعر الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.03% مسجلا 1925 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى له خلال هذا الأسبوع، وفقا لوكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *