التضامن الاجتماعي تعلن بدء صرف التعويضات لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين.. وتقديم الرعاية والحماية الاجتماعية لأسر الضحايا

كتب – أحمد سلامة
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء صرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين الذي وقع الأحد بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.
وذكر بيان للوزارة أنه سيتم الانتهاء من صرف جميع التعويضات، وحصول جميع أسر الضحايا والمصابين عليها قبل نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستحصل أسرة المتوفي على 100 ألف جنيه والمصاب الذي يقضي أكثر من 72 ساعة بالمستشفى 20 ألف جنيه ومن يقضي فترة أقل 10 آلاف جنيه.
وأوضح بيان الوزارة أن الرعاية لن تقتصر على تقديم الدعم المالي، بل سيكون هناك دعم نفسي وفرق متخصصة ترعى الأطفال والمصابين وأسر الضحايا لإعانتهم على الخروج من الصدمة، حيث سيقوم فريق من الهلال الأحمر المصري بتقديم كافة الخدمات الإنسانية لأهالي الضحايا والمصابين من الحادث، كما ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي بفتح ملف اجتماعي لكل الأسر وتقديم كل سبل الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وذويهم.
وفجعت مصر، منذ صباح الأحد، بحادث الحريق المؤلم في كنيسة أبو سيفين في المنيرة الغربية بمنطقة إمبابة، الذي تسبب في وفاة 41 مواطنا وإصابة 14 آخرين، في الوقت الذي تفاجأ كثيرون بفيديو صادم لكاهن الكنيسة يواصل استكمال الصلوات بعد اشتعال الحريق، وسط تساؤلات بشأن تأخر وصول الحماية المدنية وأثرها على زيادة أعداد الضحايا.
وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت منذ مساء أمس الأحد، أعمال ترميم كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال في وقت قياسي.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية لـ”درب”، أن كنيسة أبو سيفين تضم بالفعل وسائل حماية وسلامة من الحرائق إلا أن تزايد أعداد المصلين، وتزامن الحريق مع يوم القداس، ساهم في زيادة أعداد الضحايا.
وتابع “نعمل في الوقت الحالي على أحد المحاور الهامة لتقليل ضحايا حوادث مشابهة محتملة، عن طريق العمل على زيادة أعداد الكنائس لتقليل الكثافات الزائدة على المنشآت الكنسية الموجودة بالفعل، وهو الأمر الذي تتجاوب معه الدولة بالفعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *