أستاذة مكافحة العدوى بطب عين شمس: التعافي من كورونا لا يعني بالضرورة اكتساب الأجسام المضادة.. ولابد من اللقاح

كتب- حسين حسنين

كشفت الدكتورة نجوى خميس، أستاذة مكافحة العدوى بكلية الطب جامعة عين شمس، عن أن التعافي من الإصابة بفيروس كورونا “لا يضمن أن الجسم اكتسب أجساما مضادة”، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الحصول على لقاحات كورونا.

وأضافت نجوى خميس، في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»: “أن الهدف من التطعيم هو تقوية جهاز المناعة لدى الشخص وتكوين أجسام مضادة لمواجهة الفيروس حالة دخوله جسم الإنسان”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس الخميس، تسجيل 1132 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى وفاة 54 حالة وفاة جديدة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان صحفي إلى خروج 909 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 189476 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الخميس، هو 258407 من ضمنهم 189476 حالة تم شفاؤها، و14904 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *