البياضي يتقدم بطلب إحاطة لوقف انبعاث غازات من مجمع بترول مسطرد: هل يُعقل استمرار الكارثة في نفس وقت استضافة مؤتمر المناخ؟

الانبعاثات ضارة بالصحة وتسبب أمراضاً جسيمة.. ولا يستقيم أن نفتخر بأن لدينا مدينة خضراء وملايين من المواطنين يتنفسون غازات قاتلة 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن الدكتورفريدي البياضي، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمه بطلب إحاطة موجه للدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وأحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن تضرر ملايين من السكان بمناطق  مصر الجديدة، النزهة، مدينة نصر، عين شمس، الحلمية، النعام، المطرية، جسرالسويس، العباسية، حدائق القبة وسراي القبة، السلام، عزبة النخل، المرج، ومسطرد.  

وأوضح عضو مجلس النواب شكوى المواطنين في هذه المناطق من انبعاث روائح نفاذة في الجو ناتجة من (مجمع بترول مسطرد) تظهر  على فترات متقطعة، وتستمر لمدد طويلة.  

وذكر أن سكان هذه المناطق لاحظوا هذه الظاهرة منذ شهر ابريل 2022، وتقدموا بشكاوى على موقع مجلس الوزراء، ومازالت المشكلة مستمرة حتى الآن. 

وأكد النائب في طلب الإحاطة أن هذه الانبعاثات ضارة بصحة الإنسان وضارة بالبيئة وتسبب أمراضاً جسيمة.    

وتساء: هل من المعقول أن تستمر هذه الكارثة في العاصمة في نفس الوقت الذي نفخر فيه باستضافة مصر لمؤتمر المناخ!!!، مضيفا: “لا يستقيم أبداً أن نفتخر بأن لدينا مدينة خضراء نظيفة،  وهناك ملايين من المواطنين يتنفسون غازات قاتلة”. وطالب البياضي بتحرك عاجل لإنهاء هذه الأزمة مهما كلّف الأمر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *