البياضي يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تجريف بركة الملك فاروق بدهشور: ما الجهة المسؤولة عن الحفاظ على الموقع الطبيعي المميز؟

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، تقدمه بسؤال رسمي من خلال مجلس النواب، موجهاً إلى رئيس مجلس الوزراء وزراء التنمية المحلية والسياحة والآثار بشأن تجريف “بركة الملك فاروق” بدهشور. 

وقال النائب في استجوابه: “وصلت لنا عدة شكاوي من سكان منطقة دهشور مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، مرفقة بصور تدعم هذه الشكاوي، حيث توجد بركة مائية كبيرة بمدينة دهشور على مساحة تقدر بـ 200 فدان، بجوار أحد استراحات الملك فاروق، والتي كانت مكان مميز بتواجد الطيور والبط مما يمثل فرصة رائعة لهواة الصيد والتنزه بالتواجد في ذلك الموقع في معظم شهور العام”. 

وأضاف: بدلًا من أن تهتم الحكومة ممثلة في وزارة السياحة، ووزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة بهذا الموقع، وتساهم في تطويره وإعداده ليكون متنزه جاذب للسياحة كما يستمتع به أهالي المنطقة حاليًا في الأعياد والإجازات، نفاجأ بوجود معدات لتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة، ويتخوف البعض من محاولات تنقيب غير مشروع عن الآثار في هذه المنطقة، نظرًا لكونها قريبة للغاية من هرم دهشور، مما يثير هذا التخوف. 

وتابع البياضي: على ضوء ذلك فإننا نتوجه بالسؤال التالي: من هي الجهة المسؤولة عن الحفاظ علي هذا الموقع الطبيعي المميز؟، ولماذا لايحدث اهتمام كافي به لتطويره والاستفادة منه كمورد جيد للسياحة الداخلية والخارجية ؟، وهل هناك قرار بتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة؟ أم أن ذلك يتم دون سند قانوني؟”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *