“البلدي” تخطت الـ100 جنيه.. أسعار الدواجن تواصل الارتفاع: والبيضاء تسجل 83 جنيها والبانيه 175 جنيها.. ومشترون: نبطلها هي كمان؟

الهياكل تصل إلى 35 جنيها للكيلو والأجنحة بـ60 جنيها.. ومشتري: كنا بنجيب الفراخ لما اللحمة غليت.. دلوقتي هنجيبها بأكثر من 200 جنيه؟

كتب- درب 

تخطت أسعار الدواجن في مصر، صباح اليوم الجمعة، وخاصة في الأسواق الأسبوعية، أسعارا قياسية بعدما فوجئ متعاملون بوصولها إلى أكثر من 100 جنيه للكيلو. 

وبحسب عروض أسعار في مناطق متفرقة، بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي 103 جنيهات للكيلو، فيما بلغ سعر الكيلو للفراخ البيضاء 83 جنيها. 

وعن مكونات الدواجن، بلغ سعر البانيه “صدور الدجاج المخلية”، 175 جنيها للكيلو، بينما وصل سعر كيلو الكبدة إلى 110 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الأجنحة 60 جنيها، والهياكل 35 جنيها للكيلو. 

وتوقع أصحاب محال لبيع الدواجن ارتفاعات أخرى للأسعار خلال الأيام المقبلة خاصة مع عودة ارتفاع أسعار الأعلاف من جديد وصولها إلى أرقام قياسية. 

فيما علق أحد المشترين على ارتفاع أسعار الفراخ قائلا لـ”درب”: “الفرخة الواحدة اللي تكفي 4 أشخاص بقى سعرها أكثر من 200 جنيه لو وزنها 2 كيلو قبل التنظيف، واللي كنا نأكلها لما بطلنا لحمة لأنها غليت.. نبطل فراخ كمان؟”. 

أيضا شهدت أسعار بيض الطعام زيادة خلال الساعات الأخيرة، حيث تراوح سعر كرتونة بيض أحمر بين 96 و97 جنيها، والبيض الأبيض بين 95 و96 جنيها، فيما وصل سعر البيض البلدي 105 و106 جنيهات. 

وكان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد قال إنه من المتوقع انخفاض أسعار الدواجن والبيض خلال شهر من الآن. 

وأضاف في مداخلة سابقة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، إنه “يتم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا، وهذا هو المعدل الطبيعي، وأن متوسط البضاعة الموجودة في كل الموانئ المصرية بـ 4.8 مليار دولار، قبل الإجراءات الجديدة، وهناك بضائع بـ 3 مليارات دولار لم تنته إجراءاتها”. 

وأكد أنه “لا يوجد تأخير في الإفراج عن البضائع لأسباب مالية، ولم تعد هناك مشكلة دولارية، وأن الدولة أعفت المستوردين عن كل ما تتقاضاه عن البضائع الموجودة في الجمارك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *