البرلمان يُعدل قانون تكريم شهداء الجيش والشرطة لتوفير فرص عمل لذويهم.. ومنى مينا: ده الوقت المناسب لضم شهداء الأطقم الطبية بكورونا

القصبي: الحكومة تقدمت بطلب تعديل على القانون في 9 فبراير الماضي.. ولجنة التضامن اجتمعت بالأمس ووافقت على تعديل القانون

منى مينا: حق شهداء المهن الطبية واضح ولا يحتاج مناقشة وإقناع .. محتاجين نسمع أصوات تدافع عن هذا الحق تحت قبة البرلمان

 عبد الرحمن بدر

قال عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن اللجنة مهتمة بقانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء والضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية مع بدايتها.

وتابع القصبي، في تصريحات له، أن اللجنة تعمل على توفير فرص عمل لهؤلاء وذويهم على النحو الذي ينظمه القانون، وهذا أقل شيء يمكن أن يقدمه مجلس النواب لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل مستقبل هذا الوطن، حسب قوله.

وأشار إلى أن اللجنة تقدمت بهذا القانون في الفصل التشريعي السابق بتاريخ 12 أبريل 2017، وأنه تمت الموافقة على القانون بتاريخ 6 مارس 2018، ليصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في 12 مارس 2018.

وأكد القصبي أن الحكومة تقدمت بطلب تعديل على القانون في 9 فبراير 2020، بزيادة الموارد المخصصة لهذا الصندوق، وأن المؤسسة التشريعية تحترم فضل الشهداء والأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن.

وقال رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، إن البرلمان لم يستطع مناقشة هذا التعديل في الفصل التشريعي السابق، لذا اجتمعت اللجنة صباح أمس، وانتهت من الموافقة على تعديل القانون.

وكانت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، وافقت، أمس السبت، في أول اجتماع لها على تعديل قانون تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

بدورها علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على هذه التصريحات بقولها: “أعتقد ده الوقت المناسب لضم شهداء الأطقم الطبية نتيجة إصابتهم بالوباء القاتل وهم يدافعون عن الوطن وعن أهلهم .. لهذا القانون”.

وأضافت منى مينا: “أعتقد حق شهداء المهن الطبية واضح ولا يحتاج مناقشة وإقناع .. محتاجين نسمع أصوات بتدافع عن هذا الحق تحت قبة البرلمان، أين زملائنا الأطباء أعضاء مجلس النواب؟”.

يذكر أن نقابة الأطباء أعلنت في وقت سابق عن وفاة أكثر من 320 طبيبًا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وطالبت النقابة في أكثر من مناسبة بضم أسر وفيات الأطباء إلى صندوق تكريم الشهداء والضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *