البرادعي يرد على أول تغريدة لشادي الغزالي بعد إطلاق سراحه: دمت مدافعا صلبا عن الحق لا يهاب

البرادعي: عوضك الله على كل ما لحقك من ظلم.. وشادي يرد: ما تعلمته منك كان له أكبر الأثر في حياتي ومبادئي

كتب – علي خالد

علق  د. محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، والمدير الأسبق لهيئة الطاقة الذرية، على أول تغريدة لدكتور شادي الغزالي حرب بعد إطلاق سراحه متمنيا له غد أفضل يسوده العدل والحرية والكرامة وأن يستمر مدافعا صلبا عن الحق لا يهاب .

وكان شادي الغزالي حرب قد كتب في اليوم التالي لاطلاق سراحه موجها الشكر لكل من ساندوه، ومتمنيا الافراج عن كل المحبوسين في قضايا الرأي ويرجعوا لأهلهم وبلدهم سالمين غانمين  قائلا ” ألف شكر لكل من ساندوني طوال محنة استمرت حوالي عامين شاهدت وتعلمت فيها الكثير. أي كلمات لن توفيكم حقكم عن الدعم المعنوي الذي ساهمتم كلكم فيه لي ولأسرتي طوال هذه المدة. كل الدعاء والأمنيات لخروج كل المحبوسين في قضايا الرأي ويرجعوا لأهلم وبلدهم سالمين غانمين”.

وعلق البرادعي مساء أمس على تغريدة شادي الغزالي قائلا ” كنت ياشادى دائما في مقدمة شباب الثورة النابه المتطلع الي غد أفضل يسوده العدل والحرية والكرامة. كنت خير المعين والرفيق” .

وتابع “حماك الله وأسرتك وعوضك خيرا عن كل مالحقك من ظلم. أطيب تمنياتي لك أستاذًا بارعًا في جراحة الكبد ومدافعا صلبا عن الحق لا يهاب”.

ورد شادي على تحية البرادعي له ” أشكر حضرتك على كلماتك الجميلة التي أعتبرها وسام على صدري، وأؤكد لحضرتك أن ما تعلمته منك كان له أكبر الأثر في حياتي، وفي تحديد بوصلة مبادئي، فالفضل لك من بعد والدي د. طارق الغزالي رحمه الله في أن أتعلم كيف تكون الصلابة في الدفاع عن الحق شكرا لك و له”

وأطلقت قوات الأمن، مساء الجمعة الماضي، سراح الناشط السياسي البارز الدكتور شادي الغزالي حرب، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله ضمن 15 آخرين من قيادات وأعضاء الأحزاب والسياسيين .

وتعود وقائع القبض على شادي الغزالي حرب إلى 15 مايو 2018، بعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه أمام نيابة الدقي التي أخلت سبيله بكفالة 50 ألف جنيه.

ولكن فوجئ المحامون أثناء إنهاء إجراءات إخلاء السبيل، بالتحقيق معه في قضية جديدة أمام نيابة أمن الدولة العليا باتهامات قانون الإرهاب، والتي جاءت أرقامها 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. وواجه الغزالي حرب في هذه القضية، اتهامات بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وجاء قرار النيابة بإخلاء سبيل شادي الغزالي ، في الوقت الذي تطالب فيه حركات وأحزاب سياسية وشخصيات عامة وحزبية وأسر معتقلين ونواب، بالإفراج عن السجناء والمحبوسين احتياطيا خوفا من تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *