البحوث الفلكية: لا صحة لضرب أشعة كونية لكوكب الأرض اليوم (بيان)

نفى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي بأن هناك موجة من الأشعة الكونية ستضرب الأرض يوم الجمعة الساعة 12:30 وتحذر المواطنين من الاقتراب من التليفونات المحمولة أثناء تلك الفترة أو التابلت.

وقال المعهد في بيان له، الجمعة: «المعهد إذ يؤكد ان هذا الكلام عار من الصحة ولا أساس له، ولم يتم رصد أي انبعاثات كونية غير طبيبة، كما أنه لا توجد احتمالية لعواصف شمسية خلال تلك الفترة، حيث تشهد الشمس فترة هدوء نسبى خلال هذا العام، وغير متوقع بحدوث أي انفجارات شمسية غير طبيعية».

وناشد المعهد جميع المواطنين المصريين بأن لا ينساقوا وراء تلك الشائعات.

وقال إنه من خلال قنوات الاتصال الرسمية يفتح أبوابه للرد على أي تساؤلات تخص تلك الظواهر الكونية، كما يرحب بزيارة المواطنين لمقر المعهد الرئيسى بحلوان والتعرف على الأنشطة العلمية والبحثية (فلك وجيوفيزياء) ودورها في خدمة المجتمع.

وأشار المعهد إلى أن الذين يرددوا أن كويكب عملاق سيصطدم بالأرض خلال أبريل، ليس منطقي أن يكون كويكب وعملاق في نفس الوقت، مؤكدا أن كل ذلك شائعات، وأن أقرب كويكب يسير بالفضاء يبعد مسافة لا تقل عن 5 اضعاف المسافة بين الأرض والقمر (متوسط المسافة بين الأرض والقمر 360 الف كم)، وكويكب أبريل هذا يبعد حوالى 16 مرة ضعف تلك المسافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *