الانخفاض مستمر.. أرقام الصحة: تسجيل 423 حالة جديدة بكورونا ووفاة 35 شخصًا بالفيروس وخروج 781 متعافيا من المستشفيات

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 208192 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، تسجيل 423 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ووفاة  35 حالة جديدة بالفيروس.

وكشفت «الصحة» في بيان صحفي عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 208192  حتى يوم الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 423 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 279184 من ضمنهم 208192 حالة تم شفاؤها، و 16002 حالة وفاة.

يذكر أن مصر تشهد منذ مطلع يونيو الجاري انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، في تصريحات سابقة تعليقا على انخفاض الإصابات اليومية لفيروس كورونا المستجد: «يجب علينا التفاؤل مع الحذر، والحمد لله نشهد حاليا انخفاضا مستمرا في أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، وهذا يتضح من الإحصائيات الرسمية، أو ترقب الحالات خارج هذا الإطار، لأن عدد الحالات التي تدخل المستشفيات أو تستدعي دخول العناية المركزة تنخفض».

وأضاف «تاج الدين»، أن الترقب لحركة التحاليل والمعامل والأدوية، يشير إلى أننا «عدينا ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وبدأنا الدخول في انخفاض المنحنى، لكن يجب الحذر لأنه ما زال هناك وباء وإصابات، ويجب الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *