الأونروا: العديد من الأشخاص “سيموتون قريبا” جراء الحصار الإسرائيلي على غزة.. والمساعدات المرسلة للقطاع “فتات” 

وكالات  

حذّرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، من أن “العديد من الأشخاص سيموتون” جراء الحصار الإسرائيلي المحكم لغزة، مشيرة إلى أن الخدمات الأساسية في القطاع “تنهار”. 

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني “بينما نتحدّث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة” مضيفا أن “الخدمات الأساسية تنهار والأدوية تنفد والمواد الغذائية والمياه تنفد. بدأت شوارع غزة تفيض بمياه الصرف الصحي”. 

كما حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، خلال مؤتمر صحافي في القدس، من أن غزة بحاجة إلى مساعدات “متواصلة” بعد نحو ثلاثة أسابيع من قصف إسرائيلي مكثف على القطاع ردا على هجوم غير مسبوق لحماس، ووصف لازاريني المساعدات التي تدخل القطاع حاليا “بالفُتات”.  

وأوضح أن: “النظام القائم حاليا مصيره الفشل. هناك حاجة لتدفق مساعدات متواصلة وتحدث فرقا. ولينجح ذلك، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق نار إنساني لضمان وصول هذه المساعدات للمحتاجين إليها”. 

ولليوم 21 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع: “بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 7326 شهيدا، بينهم 3038 طفلا، و1709 سيدات، و397 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *