جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم مسؤولية الحوثيين عن حادثي طابا ونويبع 

نقل موقع رويترز عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، ادعائه أن حادثي الطائرة من دون طيار التي سقت قرب مبنى الإسعاف في مدينة طابا، والمقذوف الذي سقط في نويبع بمحافظة جنوب سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، جاءا من منطقة البحر الأحمر، في إشارة إلى مسؤولية جماعة الحوثي في اليمن عن الواقعتين 

 وقال هاجاري إنه “تم رصد تهديد جوي لإيلات في منطقة البحر الأحمر خلال الساعات القليلة الماضية، وانطلقت طائرات مقاتلة لمواجهة التهديد والقضية قيد التحقيق”. 

ودون تحديد الموقع، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائرات هليكوبتر مقاتلة أرسلت عندما “تم رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر”. 

وأضاف في مؤتمر صحفي: “على حد علمنا فإن الهجوم الذي وقع في مصر نشأ بسبب هذا التهديد”، وأضاف أن “تل أبيب ستعمل مع القاهرة وواشنطن على تعزيز الدفاعات الإقليمية ضد التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر”. 

اضغط هنا

في غضون ذلك، زعم ايتسيك زورتس، مراسل التلفزيون الإسرائيلي أنه تم فتح تحقيق بشأن ما إذا كان الصاروخ أطُلق باتجاه إيلات، لكنه سقط بالخطأ على طابا. 

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إنه قصف موقعا مصريا بالقرب من الحدود في معبر كرم أبو سالم عن طريق الخطأ. 

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، بأن دبابة أطلقت نيرانها عن طريق الخطأ، وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود، مؤكدا أن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، ومعربا عن أسفه عن الحادث. 

وذكر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان أن بعض عناصر برج المراقبة الحدودي المصري أصيبوا بشظايا دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ. 

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في البيان: “خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ”. 

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه عن الحادث غير المتعمد فور وقوعه، مؤكدا أنه يجري التحقيق في ملابسات الواقعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *