الأهلي يفوز على إنبي بثلاثية و«موسيماني» يعقب: أحيانًا تحتاج إلى هزيمة من أجل تصويب الأخطاء

ححق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مستحقًّا على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، ضمن مؤجلات الأسبوع رقم 13 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي حسين الشحات بعد 30 ثانية فقط من بداية المباراة، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة، وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 43 أحرز عمرو السولية الهدف الثالث بتسديدة صاروخية، فيما سجل هدف إنبي الوحيد رامي صبري من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 33، فيما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 24.

من جانبه، أعرل المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعرب عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه، وقال: «قدمنا مباراة جيدة ونجحنا في إنهاء المباراة في الشوط الأول، لأول مرة منذ فترة طويلة، وأجرينا عدة تغييرات من أجل الحفاظ على اللاعبين».

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «كانت هناك ٤ تغييرات من أجل الحفاظ على اللاعبين والتغيير الأخير (وليد سليمان) كان تغييرًا خططيًّا. حاولنا الحفاظ على اللاعبين خاصة أن هناك ٨ مباريات يخوضها الفريق في فترة قصيرة».

وتابع: «كان لدينا شهية مفتوحة من أجل المكسب، ومباراة اليوم كانت ردًّا على مواجهة سموحة التي أضعنا فيها العديد من الفرص المؤكدة. أنا فخور بفريقي، هذه هي كرة القدم، أحيانًا تحتاج إلى هزيمة من أجل تصويب الأخطاء، وهو ما نجحنا فيه وأحرزنا هدفين بسرعة في بداية المباراة».

وأكد المدير الفني للأهلي أن الفرص التي أتيحت للفريق اليوم لم تكن سهلة، لكن اللاعبين نجحوا في ترجمتها إلى أهداف، على عكس ما حدث في مباراة سموحة.

وأشار موسيماني في تصريحاته إلى أنه عقد جلسة مع حسين الشحات قبل المباراة، وأكد له أنه لاعب كبير وأنه في «ضهره» وينتظر منه المستوى الرائع الذي يقدمه، والذي يتوقعه منه الجميع، ورد الشحات بشكل عملي في الملعب وأحرز هدفًا ونجح في صناعة الهدف الثاني.

على صعيد آخر، أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن حالة محمد شريف لاعب الفريق مطمئنة، وأنه جاهز للوجود مع الفريق بصورة طبيعية خلال التدريبات. وكان شريف قد خرج مع بداية الشوط الثاني بداعي الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *