«ولا كأنه في مرض».. عضوة بـ«العليا للفيروسات التنفسية» تطالب بحظر جزئى فى المحافظات الأعلى إصابة بكورونا

طالبت عضوة باللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  بتطبيق حظر جزئى فى المحافظات التي تشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وحذرت من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقالت الدكتورة وجيدة أنور، الأستاذ بكلية طب جامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الفترة الحالية تشهد تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن تهاون المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية و«العزومات والخروجات» ووالزيارات العائلية، أسباب رئيسية في زيادة أعداد الإصابات بـ«كوفيد-19» المسجلة من قبل وزارة الصحة.

وشددت عضو «العليا للفيروسات التنفسية» على أن الفترة المقبلة يجب أن يكون هناك عدد من الإجراءات الرادعة والقوية لمنع تفشي المرض، مشيرة إلى أن هناك عدد من المحافظات بالوجه القبلي والبحري بدأت تظهر بها الزيادة في أعداد الإصابات. وتابعت: «أتمنى أن يكون هناك حظر جزئي في المحافظات التي تزيد فيها أعداد الإصابات بكورونا»، وذلك حسبما نقل عنها موقع صحيفة «الوطن» المصرية.

واعتبرت أنور أن عدم التعاون من قبل بعض المواطنين في التعامل مع الأزمة، سبب تفشي الفيروس، خاصة في إقامة الجنازات والعزءات، بالإضافة إلى عدم تطبيق الكثيرين للإجراءات الاحترازية كالمطاعم والكافيهات التي تلتزم بتعليمات الحكومة المصرية.

وقالت إنه يجب خلال الفترة المقبلة، التشديد في تطبيق الإجراءت الاحترازية لمجابهة تفشي فيروس كورونا، مثلما حدث في الموجة الأولى للفيروس، لافتة إلى أن هناك اختراقا تاما لقواعد السلم والأمان والتباعد الاجتماعي.. «نجد الكافيهات تعمل طوال اليوم، وبتقدم الشيشة ولا كأنه في مرض، والمطاعم بالمئات، والأسواق بالآلاف، وربنا يستر».

وأكدت عضو اللجنة العليا للفيروسات، أن خير وقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد هو تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة وارتداء الكمامة والاهتمام بتناول الأغذية التي تحتوي على عناصر تحفز المناعة، بالإضافة إلى سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *