الأهلي يحرز «السوبر السابع» ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب.. ويقترب من «الأكثر تتويجا» على مستوى العالم

تمكن فريق الكرة بالنادي الأهلي من استعادة لقب كأس السوبر الإفريقي، إلى دولاب بطولاته بعد غياب 7 سنوات عن آخر تتويج للفريق باللقب، بعد الفوز بهدفين نظيفين على فريق نهضة بركان المغربي، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في قطر.

وكان آخر لقب من بطولة السوبر حققه الأهلي يعود إلى عام 2014 عندما فاز الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي بسبعة ألقاب للبطولة، التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وحقق الأهلي لقب السوبر أعوام «2002 – 2006 – 2007 – 2009 – 2013 – 2014 – 2021»، تاركًا الوصافة لمنافسه التقليدي الزمالك برصيد 4 ألقاب سوبر إفريقي وبفارق 3 ألقاب.

سجل هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 57، وأضاف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وخلال مراسم التتويج، منح لاعبو الأهلي ميدالياتهم الذهبية إلى أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب، رئيس النادي.

وقال وليد سليمان، لاعب الأهلي في تصريحات صحفية نشرها الموقع الرسمي لناديه مساء الجمعة: «منحنا ميداليات التتويح للكابتن محمود الخطيب تقديرًا لدوره ومساندته الدائمة للفريق، فهو دائمًا الرمز والقدوة ويستحق هذا التكريم من جميع لاعبي الفريق، تقديرًا لجهده ومساندته ووقوفه خلف الفريق في كل المواقف الصعبة».

من جانبه، قال محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن «لاعبو الأهلي تعاهدوا على حصد بطولة السوبر الإفريقي، وقبلها الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا»، لافتا إلى أن اللاعبين دخلوا في معسكر مغلق وكانوا جميعا في حالة تركيز شديدة من أجل الفوز وإسعاد جماهير النادي.

يذكر أن النادي الأهلي رفع رصيد بطولاته القارية إلى 22 لقبا، مقلصا الفارق مع ريال مدريد متصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجا في العالم إلى 4 بطولات، حيث حقق النادي الإسباني 26 بطولة قارية.

ووسع الأهلي الفارق مع أقرب ملاحقيه إيه سي ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، اللذين يحتلان المركز الثالث في القائمة إلى 4 بطولات أيضا، حيث حقق كل نادي منهما 18 بطولة قارية.

أيضا، رفع الأهلي رصيده في تصنيف الأندية المتنافسة على لقب بطل القرن الواحد والعشرين إلى 85 نقطة، وبفارق 27 نقطة عن مازيمبي الوصيف، صاحب الـ 58 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *