الأطباء: مكتب المحامي العام تواصل معنا بشأن طلب النقيب بالإفراج الصحي عن د. بستاني نعمان المحجوز بالعناية المركزة بأحد المستشفيات  

مفتش مباحث مصلحة السجون حصل على التقرير الطبي لبستاني تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المتبعة طبقاً للمادة ٣٦ من قانون تنظيم السجون  

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت نقابة الأطباء إنه في إطار متابعة مجلس النقابة العامة للأطباء ومجلس نقابة أطباء البحر الأحمر المستمرة لحالة د. بستاني نعمان، استشاري التخدير بالقصير سابقاً أفاد عمر رأفت، محامي نقابة الأطباء، أن مكتب المحامي العام لنيابات البحر الأحمر تواصل معه بشأن الطلب المقدم من د. حسين خيري، نقيب الأطباء، للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، الثلاثاء الماضي برقم ١١٠ لسنة ٢٠٢٣ إفراج صحي. 

يذكر أن د. بستاني نعمان يقضي حاليًا عقوبة الحبس لمدة ٦ أشهر بعد حكم محكمة النقض دائرة الجنح بتعديل العقوبة من سنتين حبس في قضية مهنية تم توجيه الاتهام له فيها بالإهمال الطبي المتسبب في وفاة مريضة. 

 وأضاف محامي النقابة في بيان الاثنين، أن مفتش مباحث مصلحة السجون حصل على التقرير الطبي لد. بستاني نعمان والمحجوز حالياً بالعناية المركزة بإحدى المستشفيات الحكومية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المتبعة طبقاً للمادة ٣٦ من قانون تنظيم السجون والخاصة بالنظر في الإفراج الصحي عن السجين.  

ومؤخرًا، أعلنت نقابة الأطباء أنها خاطبت الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن د. بستاني نعمان،أن مؤكدة  حالته الصحية تدهورت.  

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر لجنة الإعلام، إنه بمتابعة أحوال الطبيب بستاني نعمان، استشاري التخدير بالقصير سابقًا والذي يقضي حاليعقوبة الحبس لمدة ٦ أشهر بناء على حكم محكمة النقض في قضية مهنية، تم توجيه الاتهام له فيها بالإهمال الطبي المتسبب في وفاة مريضة.  

وتابع:  في تصريحات له: تبين أن الحالة الصحية له تسوء بعد حجزه أول أمس في العناية المركزة بإحدى مستشفيات محافظة البحر الأحمر الحكومية على إثر إصابته بإعياء شديد في محبسه بسجن القصير المركزي، نتيجة جفاف شديد، وارتفاع ضغط الدم، ودرجة الحرارة، ورفض تام للأكل واكتئاب شديد.   

وأضاف د. أحمد حسين أن الفحوصات التشخيصية أسفرت عن إصابته بارتجاع في الصمام الأورطي، وخلل بالتوصيل الكهربائي بالقلب، مما أدى لآلام شديدة بالصدر وحالات إغماء متكررة، وعدم استقرار ضغط الدم، وتدهور حالته الصحية برغم حجزه بالعناية المركزة يزداد معها الخطر على حياته.  

وأشار حسين إلى تقدم نقيب الأطباء بطلب رسمي إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمس، قيد برقم ١١٠ لسنة ٢٠٢٣ إفراج صحي، طالب فيه النائب العام الأمر بالإفراج الصحي عن د. بستاني نعمان، نظراً لتدهور حالته الصحية المهددة لحياته، استناداً إلى نص المادة ٣٦ من قانون تنظيم السجون.  

ووجه حسين نداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإعمال صلاحياته في النظر للإفراج عن د. بستاني نعمان، مؤكداً على استحقاقه لذلك لما يمتلكه من تاريخ مشرف في العمل المهني.  

وأشار إلى أنه فضل اقتصار عمله على القطاع الحكومي، بل واختار بإرادته العمل في المناطق النائية بالمحافظات المختلفة لما تعانيه من عجز الأطباء ونقص الخدمات الصحية، فلا تكون مكافأة هذا العطاء أن ينهي حياته في السجن وهو في عمر ٦٧ عامًا.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *