الأطباء تحضر أمام الأمور المستعجلة للتضامن مع الصيادلة لرفع الحراسة: محامي النقابة تقدم بمذكرة لطلب التدخل الانضمامي في القضية

كتبت: ليلى فريد  

قالت نقابة الأطباء، إن نقابة أطباء مصر حضرت، اليوم الأربعاء، أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين نظر القضية المرفوعة من عدد من صيادلة مصر تطلب رفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر. 

وذكرت النقابة في بيان لها، أنه حضر محمود عباس، المستشار القانوني لنقابة الأطباء أمام هيئة المحكمة، ممثلاً عن نقيب الأطباء ومجلس النقابة العامة للأطباء، وتقدم عباس بمذكرة لهيئة المحكمة طالباً التدخل الإنضمامي لنقابة أطباء مصر في القضية بطلب رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة. 

يشار إلى أنه سبق أن أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء كامل دعمه لصيادلة مصر في مطلبهم العادل برفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة للصيادلة وحقهم في إجراء انتخابات نقابية حرة لاختيار ممثليهم. 

وأكد مجلس النقابة العامة للأطباء، على إيمانه المطلق وقناعاته الثابتة التي تتوارثها المجالس المتعاقبة ضمن مبادئ نقابة الأطباء والحقوق الدستورية لأعضاء نقابات المهن الطبية، بحق الزملاء صيادلة مصر في اختيار من يمثلهم نقابياً عن طريق انتخابات نقابية نزيهة.  

ودعا المجلس النقابات المهنية المختلفة إلى التضامن مع الصيادلة في مطلبهم العادل برفع الحراسة القضائية عن نقابتهم والدعوة لانتخابات نقابية حرة لاختيار مجلس نقابة الصيادلة.  

يذكر أن محكمة الأمور المستعجلة بعابدين قضت في ١٣ فبراير ٢٠١٩ بفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للصيادلة إثر خلافات في مجلس النقابة السابق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *