الأطباء: إصابة 10 من الفريق الطبي في معهد الأورام بكورونا.. ومصدر: تسجيل 81 إصابة بالأطقم الطبية حتى أمس

أمين عام النقابة: بدل العدوى لمن يخرج من بيته لمكافحة مرض قاتل مازال 19 جنيهًا.. والفريق الطبي يقوم بأعمال بطولية يومية

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلنت نقابة الأطباء دخول 10 من الطاقم الطبي بالمعهد القومي للأورام بالقاهرة لمستشفى العزل بعد تأكد إصابتهم بكورونا.

وقال مصدر بمجلس النقابة، الجمعة، إن الإصابات 4 أطباء و6 من التمريض. وأضاف المصدر الذي -فضل عدم ذكر اسمه- أن إجمالي إصابات الفرق الطبية بلغت 81 حالة حتى أمس الخميس، وأن وزارة الصحة هي المخولة بالإعلان عن تفاصيل وعدد الإصابات، لافتًا إلى أن هذه الإحصائيات تصل النقابة من مصادر مختلفة.

وطالبت نقابة الأطباء في وقت سابق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة فى مخاطبة رسمية بضرورة إخطار النقابة ببيانات وحالة كل طبيب مصاب حتى يتم التواصل مع أسرهم والمساعدة النقابية لهم.

من جهته قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام  نقابة الأطباء، في تصريحات سابق صباح اليوم، إن التقدير المعنوى الصادر من المواطنين والعديد من جهات الدولة وشكرهم للأطباء والفريق الطبى يقدم رسائل إيجابية هامة تحفز من يضحون بأرواحهم لحمايتهم وحماية الوطن من تفشى فيروس قاتل.

وأضاف في تصريح له، صباح اليوم الجمعة: “لكن فى المقابل ظهرت حملة إعلامية تحاول تصدير فكرة أن الأطباء قد حصلوا الآن على حقوقهم بدليل رفع قيمة بدل المهنة الطبية بنسبة 75% (كاملة)، ثم زيادة مكافأة طبيب الإمتياز لتصبح ألفين جنيه”.

وتابع: “هذه رسائل سلبية بل ومستفزة، حيث أن قيمة الزيادة الصافية في بدل المهن الطبية ستكون حوالى 400 جنيه (أربعمائة فقط حتى لا يتصور البعض أنها أربعة آلاف)، أما زيادة مكافآة أطباء الإمتياز فهذه تمت بقانون صدر فى سبتمبر 2019 (منذ ستة شهور كاملة) وهذا القانون فرض إمتحان قومى (جديد) على جميع أطباء الإمتياز ومنحهم زيادة فى المكافأة (أى أن القانون منح زيادة فى المكافأة مقابل زيادة فى الإلتزامات”.

وقال الطاهر: “أذَكر كل هؤلاء بأن بدل العدوى للطبيب الذى يخرج من بيته لمكافحة مرض قاتل مازال 19 جنيه شهريا.

وبالطبع أكرر أننا لا نمن على أحد فهذا واجبنا الذى نقوم به نحو أهلنا وبلدنا ودون النظر لأى مقابل في هذه الظروف الصعبة، ومهما كان المقابل فلن يعوض الطبيب عن العدوى بمرض خطير أو يعوض أسرته عن فقدان حياته”.

وخاطب أمين الأطباء المسؤولين قائلا: “من فضلكم: فقط وفروا لهم مستلزمات الوقاية، من فضلكم: فقط شدوا على أيديهم، من فضلكم: فقط توقفوا عن رسائلكم السلبية”.

واختتم الطاهر: “فى النهاية أقول لجميع الأطباء وأعضاء الفريق الطبى الذين يقومون بأعمال بطولية يومية فى ربوع الجمهورية: استمروا فى جهودكم العظيمة لحين إنتهاء هذه الغمة عن البلاد ولا تلتفتوا لأى رسائل سلبية، فحتما سيسطر تاريخ الوطن عطاءكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *