الأرصاد: عودة انخفاض درجات الحرارة بداية من الغد بشكل تدريجي.. والعظمى بالقاهرة الثلاثاء 23 درجة 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، ومن المتوقع عودة انخفاض درجات الحرارة بداية من الغد بشكل تدريجى، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض لـ24 و23 درجة، وفي نهاية الاسبوع تصل لـ21 درجة. 

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة دى أم سى، أن هناك مزيدًا من الشعور بالبرودة الشديدة خلال الفترات المتأخرة من الليل، موضحة أن هناك فرق فى درجات الحرارة بين النهار والليل بنسبة كبيرة وهذا يؤدى للإصابات بنزلات البرد. 

وتابعت: “فى ارتفاع بدراجات الحرارة فى فترة الظهيرة والكتل الهوائية اللى بتأثر علينا هى كتلة صحراوى وسنشهد انخفاض فى قيم درجات الحرارة فى فترات الليل المتأخر”. 

بدورها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنها تتوقع أن يشهد، غدًا الثلاثاء، طقسا لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء. 

ومن المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية كثيفة قد تصل للضباب من (4 إلى 8 صباحا تقريبا)  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

كما متوقع غدا أمطار متوسطة ورعدية أحيانا قد تصل للسيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال ووسط سيناء وجنوب الصعيد تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، مع نشاط رياح مصاحب للسحب الرعدية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *