الأرصاد عن طقس الجمعة: انخفاض ملحوظ بعد أيام من ارتفاع الحرارة.. والقاهرة تسجل 25 عظمى

كتب- حسين حسنين


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة لليوم الجمعة 9 ابريل 2021، كاشفين عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد سلسلة من ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية.
ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة 25 درجة مئوية، مع نشاط الرياح على شمال البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تصل ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط إلى ٤ أمتار كما تتواجد فرصة لسقوط امطار خفيفة على السواحل الغربية.
وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة 20% ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب البلاد.
ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد والرياح نشطة، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة، بينما يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري ليلا ومائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ليلا، لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
ومتوقع أن تبلغ أعلى درجة حرارة (العظمى) في مصر على أبو سمبل وإدفو وأسوان حيث تبلغ 35 درجة بينما تكون أقل درجة (الصغرى) على طنطا حيث تبلغ 12 درجات مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *