الأرصاد: ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية.. وانخفاض الحرارة 3 درجات غدًا 

كتبت: ليلى فريد  

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، ذروة ارتفاع درجات الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية غربية قادمة من الصحراء الغربية. 

وتابعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع بفضائية «القناة الأولى»، الأحد، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 39 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 43 و44 درجة. 

وأضافت: ارتفاع الحرارة يشمل أغلب المحافظات الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 

ولفتت إلى أن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

وذكرت أن الطقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، ونسب الرطوبة المرتفعة، تزيد من شعور المواطنين بدرجات حرارة؛ قيمها أعلى من المتوقعة في الظل. 

وتابعت أن فرص الأمطار الخفيفة – والرعدية أحيانًا – مستمرة اليوم على بعض مناطق جنوب البلاد؛ كحلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد؛ نتيجة لتأثير الحزام المداري، محذرة من أن الرياح الهابطة بتلك الأماكن تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية. 

وأضافت: يتوقع انخفاض الحرارة غدًا بمعدل 3 درجات؛ لتسجل العظمى على القاهرة 36، بينما تنخفض إلى 34 أيام الثلاثاء والأربعاء، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس حال الاضطرار للخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *