الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ 72 ساعة القادمة  

حذر خبراء الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ 72 ساعة القادمة، وذكر خبراء الأرصاد أن الزيادة المرتقبة ترجع إلى تأثير منخفض جوى مغلق يضرب ليبيا، مما يوثر على حالة الطقس في مصر التي تستقبل جبهة ساخنة للمنخفض، مما ينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء. 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية ذروة الموجة الحارة الجمعة القادمة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرًا)، منعا للإصابة بضربات الشمس. 

وأكدت الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%. 

وذكرت أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، على القاهرة الكبرى في الظل 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 39 درجة مئوية. أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا 45 درجة مئوية. 

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية. 

أما بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء 6 سبتمبر 2023، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد . 

ومن المتوقع تكون الشبورة المائية (من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *