الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة خلال 6 أيام لن تزيد عن 36 بالقاهرة.. ويوليو الأكثر سخونة هذا العام

كتب – فارس فكري

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد، أن الطقس ليلا، معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأشار الخبراء، إلى ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وتتراوح درجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 35 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

من ناحية أخرى كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن شهر يوليو الماضي هو الشهر الأعلى تسجيلا لدرجة حرارة سطح الأرض على الإطلاق.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه تبعا لآخر التقارير الصادرة عن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (Noaa) فإن درجة حرارة سطح الأرض ارتفعت بمقدار 0.93 درجة أعلى من متوسط القرن العشرين البالغ 15.8 درجة، ما يجعله الأكثر سخونة منذ أن بدأت السجلات قبل 142 عامًا.

كما كشفت الهيئة عن توقعاتها عن الظواهر الجوية خلال 6 أيام من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت ألا تزيد درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى عن 36 درجة، بينما لا تزيد الحرارة العظمى في جنوب الصعيد عن 41، والسواحل الشمالية تستقر درجات الحرارة العظمي عند 31 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *