اعتقال 4 “داعشيات” ألمانيات بمطار فرانكفورت: إحداهن متهمة بارتكاب جرائم حرب وإتجار بالبشر

د ب أ  

أمر الادعاء العام الاتحادي بألمانيا باعتقال 4 نساء يشتبه في انتمائهن لتنظيم  “داعش” الإرهابي، عند عودتهن إلى ألمانيا. 

وأعلن الادعاء العام، بمقره في مدينة كارلسروه، أنه تم اعتقال النساء في مطار فرانكفورت بغرب ألمانيا، وأنه تقرر استجوابهن، أمس، وبحسب البيانات، شقّت النساء الأربعة طريقهن إلى سوريا أو العراق خلال عامي 2013 و2014 للانضمام إلى “داعش” هناك. 

وبحسب الادعاء، فإن واحدة منهن متهمة أيضا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وإتجار بالبشر، ويشتبه أنها اشتركت مع زوجها في معاملة سيدة إيزيدية على أنها جارية ويشتبه أن هذه السيدة كانت ضحية لاعتداءات جنسية،  جدير بالذكر أن النساء الأربعة يحملن الجنسية الألمانية، وإحداهن تحمل الجنسية المغربية أيضا. 

يشار إلى أن النساء الأربعة يندرجن ضمن المواطنات الألمانيات اللاتي أعلنت الحكومة الألمانية ليلة الأربعاء/الخميس إعادتهن من معسكر اعتقال في سوريا إلى ألمانيا. 

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك صرحت ليلة الأربعاء/الخميس إنه تمت إعادة 27 طفلا و10 أمهات من مخيم روج في شمال سوريا أمس الأربعاء في “عملية شديدة الصعوبة”. 

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن ” الأطفال الـ27 هم في نهاية المطاف ضحايا لداعش ولهم الحق في مستقبل أفضل بعيدا عن الأيدولوجية القاتلة للتنظيم والحق في حياة آمنة كما نتمنى لأطفالنا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *