اعتصام عمال “سيراميكا جرانيتو” يدخل يومه الخامس.. والشركة ترد بمنشور وتصريحات لمختار خطاب تشعل غضب العمال

دار الخدمات تطالب الجهات المسئولة بالتدخل لحل الأزمة وإلزام الإدارة بالتفاوض للوصول لاتفاق يصون حقوق العمال

كتب- فارس فكري

يواصل 1300 عامل من عمال شركة الأفق للاستثمار والتنمية الصناعية  “سيراميكا جرانيتو” اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي اليوم الاثنين مع استمرار تجاهل إدارة الشركة مطالبهم أو التواصل معهم .

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية في بيان أصدرته اليوم إن العمال كانوا قد نظموا اعتصاما داخل مقر الشركة بمدينة السادات الصناعية بمحافظة المنوفية يوم الخميس الماضي، احتجاجا على مماطلة الإدارة في الرد علي مطالبهم برفع الأجور بالزيادات التي تتناسب وغلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع والخدمات، حيث يبلغ متوسط أجور العاملين بالشركة 2500 جنيه شهرياً وهي مطالب طالما طالب بها العمال ولم تلقى أى اهتمام من قبل الإدارة ولا تتفاوض مع العاملين بشأنها .

وقالت الدار إن العمال أيضا يطالبون برفع بدل الوجبة حيث يستقر منذ فترة طويلة على 13 جنيها في اليوم، وصرف الأرباح المتأخرة التي لم تُصرف، حيث اعتادت الإدارة على صرف الأرباح قبل أن تتوقف عن صرفها منذ 3 سنوات بحجة أن الموقف المالي للشركة ضعيف، وهو ما يرد عليه العاملون بأن الشركة لم تتوقف عن العمل رغم كل الظروف المحيطة وأن الإنتاج والمبيعات لم تتوقف وكذا عمليات التصدير للدول العربية، وأن مخازن الشركة  ليس بها راكد إنتاج يُذكر .

من ناحية أخري أصدرت الإدارة أمس الأحد منشوراً تحذر فيه العمال من القيام بأي أعمال لتعطيل العمل أو الشغب والتخريب، الأمر الذي أثار حفيظة العاملين واعتبروه منشور للتهديد وتخويف العمال والذي تزامن مع ما قاله العضو المنتدب للشركة ورئيس مجلس إدارتها د. مختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق أننا قد ننظر في زيادة الأجور في شهر يناير القادم وفقا للوضع المالي للشركة خلال تلك الفترة، وهو ما اعتبره العمال استفزازاً جديداً من الإدارة وأن الوضع المالي للشركة وفقا للعاملين جيد للغاية ولا يستحق الأمر الانتظار لخمسة أشهر قادمة للرد علي مطالبهم ومنحهم الحد الأدنى لحقوقهم في زيادات الأجور التي لم تطبقها الشركة منذ سنوات.

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع العاملين في مطالبهم التي وصفتها بالمشروعة، وتطالب كافة الجهات المسئولة ضرورة التدخل لحل الأزمة، وإلزام إدارة الشركة بالتفاوض للوصول لاتفاق يصون للعمال حقوقهم ويحقق مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *