سمية الخشاب لمنكري «الاغتصاب الزوجي»: هترجعونا لزمن الجواري

انتقدت الفنانة المصرية سمية الخشاب، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الأربعاء، المنكرين لما يعرف بـ«الاغتصاب الزوجي»، معتبرة أن ذلك عودة لـ«زمن الجواري».

وقالت الخشاب: «مستغربه انه في ناس متعلمه او علي الاقل عندها درجه من الانسانيه وبيقولوا مفيش حاجه اسمها اغتصاب الزوجه انا دافع مهر».

وتابعت قائلة: «دافع مهر ايه هي بهيمه انت شاريها ولا هترجعونا بقي لزمن الجواري؟؟!».

يشار إلى أن الاغتصاب الزوجي هو إقدام الزوج على ممارسة الجنس بالقوة مع زوجته، أو تهديدها وترويعها لتقبل العلاقة الجنسية دون رغبة منها.

وكانت الحلقة 26 من مسلسل «لعبة نيوتن»، الذي يُعرض في شهر رمضان الجاري، شهدت إقدام محمد فراج «مؤنس» بالتعدي على منى زكي «هنا» غصبا، لأخذ حقه الشرعي، في إطار أحداث العمل، ما تسبب في حالة من النقاش حول الاغتصاب الزوجي على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من خلال الصفحات النسوية الخاصة بدعم حقوق المرأة.

يذكر أن المسح الصحي السكاني عام 2014 والذي تم تنفيذه تحت إشراف وزارة الصحة على مستوى كل محافظات البلاد، رصد أن 4% أي نحو (267) من السيدات المتزوجات في عينة البحث، البالغة 6693 سيدة، تعرضن للعنف من أزواجهن بغية ممارسة الجنس عنوة.

وقالت 30 % ممن انفصلن عن أزواجهن – بحسب نتائج المسح – إنهن تعرضن لهذا العنف مرة واحدة على الأقل.

وكان تقرير لمنظمة الصحة العالمية صدر في العام 2013، والذي أجري في عدة دول بينها مصر، قد رصد أن 35% من النساء يتعرضن لعنف جسدي أو جنسي من أزواجهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *