استمرار خطوات «إزالة أثار المقاطعة».. جلسة مباحثات بين وزير الخارجية المصري ونظيره القطري في الدوحة

يعقد وزير الخارجية المصرية، ظهر الإثنين، جلسة مباحات رسمية مع نظيره القطري، في الدوحة، بحسب ما كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية عبر حسابه على موقع تويتر.

وكتب السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم الخارجية على موقع تويتر: «تبدأ الآن جلسة المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية سامح شكري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين».

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري،  قد توجه مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بشأن التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على «بيان العُلا» في 5 يناير 2021.

وتأتي الزيارة في إطار التطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، بحسب بيان للخارجية.

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قد ذكر في تصريحات تلفزيونية أن مصر تسير بشكل إيجابي نحو إزالة الآثار المترتبة على المقاطعة بين الدوحة والقاهرة.

وأكد شكري عبر قناة «صدى البلد»، مساء السبت الماضي، أن دعوة قطر الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة الدوحة «مقدرة»، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تناول في الإطار الدبلوماسي للتوقيت المناسب لها ولأي زيارة أخرى.

وأضاف شكري أنه «يتم العمل على خلق ظروف مستقبلية مع قطر من خلال تعزيز العلاقات وتقويتها، مع مراعاة مصلحة الأمن القومي المصري»، مشددا على أن مصر لديها «مؤسسات قوية ترصد وتتخذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها».

وتابع بأن «كل الملفات التي تتعلق بأمن مصر واستقرارها، ومنها ملف الإخوان، يتم تناولها وتقييم مدى استجابة قطر لمطالب مصر بشأنها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *