استغاثة| مواطن يطالب بتدخل الدولة لإتمام علاج شقيقه: فعلنا أقصى ما نملك ولا نستطيع استكمال علاجه بالخارج

كتب – أحمد سلامة

وجه مواطن يُدعى سامي رمضان بدر، نداء استغاثة عبر موقع “درب” إلى المسئولين في الدولة المصرية، مطالبًا باستكمال علاج شقيقه العامل في الأردن داخل مصر.

ويقول سامي رمضان “شقيقي صباح كان يعمل في أحد مطاعم الأردن عندما أصيب بمرض اشتبه في كونه جلطة أقعدته عن العمل تمامًا، وتكلفت مبالغ باهظة، دفعتنا إلى ضغوط شديدة للغاية من أجل استكمال علاجه”.

ويضيف “كل ما نطلبه الآن هو تدخل المسئولين من أجل إعادة شقيقي إلى مصر مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة له، فنحن لا نستطيع أبدًا استكمال علاجه بالخارج”.

ويتابع “شقيقي لديه من الأبناء بنت وولد، يبلغ عمر البنت 12 عامًا، أما الولد فعمره 4 سنوات، ووالدهم هو العائل الوحيد لهم وليس لديهم أي مصدر دخل آخر، وبحرمانهم من مصدر الدخل المتمثل في عمل والدهم فإننا نتمنى ألا تتفاقم الأزمة بتحمل تكاليف علاج قد لا نستطيع تقديمها”.

وناشد سامي رمضان المسئولين سرعة التدخل من أجل توفير العلاج اللازم لشقيقه وتقديم الرعاية الطبية عقب عودته إلى مصر، نظرًا لحالته الطارئة والتي لا يجب معها انتظار الإجراءات الروتينية.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت إصدار 320 ألفا 164 قرار علاج على نفقة الدولة خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار تخفيف العبء عن المرضى، وخاصة غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة بلغ 305 آلاف و357 مواطنا، بتكلفة بلغت مليار و872 مليونا و903 آلاف و395 جنيها.

وقال عبدالغفار إن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *