أوقفوا الإبادة.. تظاهرات حاشدة في عدة مدن أوروبية للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة (صور وفيديوهات)

شهدت عدة مدن أوروبية، يوم السبت، تظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والتأكيد على حق الفلسطينيين المشروع في تحرير أراضيهم من الاحتلال.

ففي العاصمة البريطانية لندن، شارك الآلاف في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفع خلالها المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس تضامنا مع غزة وللمطالبة بوقف جرائم الحرب وحرب الإبادة على غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وصورا لبعض ضحايا الحرب. كما رددوا هتافات عدة أبرزها “الحرية لفلسطين”

كما شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وطالب المتظاهرون بوقف الابادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وجابت مظاهرة حاشدة كبرى شوارع برلين دعما تضامنا مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الحرب.

وفي ألمانيا أيضا، تظاهر المئات في مدينة كولونيا للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشهدت عدة مدن أوروبية أخرى مظاهرات مماثلة للمطالبة بوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أبرزها مدينة ميلانو الإيطالية، وأوترخت الهولندية، ومانشستر البريطانية، ولوكسمبورج.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ78، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 20 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى نحو 56 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *