ارتفاع عدد قتلى هجوم موسكو إلى 115 شخصا.. وتنظيم «داعش» يعلن مسؤوليته عن الهجوم

أعلنت السلطات الروسية، السبت، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف مركزًا تجاريًا في ضواحي العاصمة موسكو مساء الجمعة، إلى 115 قتيلًا وإصابة العشرات بجروح.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، في بيان لها، إن الهجوم على مركز “كروكس سيتي هول” الترفيهي التجاري في مدينة كراسنوجورسك، نفذه مسلحون يرتدون ملابس مموهة، فتحوا نيران أسلحة آلية على الجمهور في قاعة للحفلات الموسيقية.

من ناحيته أكد الكرملين، السبت، أن السلطات الروسية ألقت القبض على 11 شخصًا من بينهم أربعة مسلحين يشتبه في أنهم على صلة بالهجوم.

وقال ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي، إنه أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بأن أربعة مسلحين من بين المعتقلين وأن الجهاز يعمل على تحديد هوية المتورطين في الهجوم.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الجمعة وأسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وفق حصيلة أولية للسلطات الروسية.

وقال التنظيم في بيان نشره على تليجرام إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا…. في ضواحي العاصمة الروسية موسكو”. وأضاف أن المقاتلين “انسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

كانت لجنة التحقيق الروسية، أكدت أن المهاجمين كانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف الهجومية كما كانت بحوزتهم كمية كبيرة من الخراطيش والذخائر.

واقتحم مسلحون يرتدون ملابس مموهة وبدون أقنعة مركز “كروكس سيتي هول” الترفيهي التجاري في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي، وفتحوا النار من أسلحة آلية على الجمهور، ثم قاموا بعدها بإلقاء قنبلة يدوية ما أدى إلى اشتعال النيران.

وأدانت مصر بأشد العبارات، حادث إطلاق النار الذي وقع بإحدى قاعات الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر- في بيان، عن وزارة الخارجية، الجمعة – حكومة وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب روسيا الصديقين في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

وأكد البيان إدانة مصر الشديدة ورفضها التام لجميع أشكال العنف والإرهاب، وتضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية في هذا الظرف الدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *