ارتفاع حالات دخول الأطفال إلى المستشفى بسبب كورونا بنسبة 400% في نيويورك الأمريكية.. ومسئولة تطالب أولياء الأمور بحمايتهم

أ ش أ

ارتفع عدد حالات دخول مستشفى للأطفال جراء الإصابة بكوفيد-19 في ولاية نيويورك الأمريكية بنسبة 400٪ تقريبًا في ديسمبر، حيث انتشر متحور أوميكرون سريع الانتقال في جميع أنحاء الولاية.

وقالت القائم بأعمال مفوض الصحة بالولاية ماري ت. باسيتفي – في تصريحات أوردتها صحيفة «ذا هيل» الأمريكية – إنه الفترة من 11 إلى 23 ديسمبر، ارتفع عدد الأطفال في مدينة نيويورك الذين عولجوا بالمستشفى بسبب كوفيد-19 بنسبة 395%”.

وأضافت “ننبه سكان نيويورك إلى هذه الزيادة الملحوظة مؤخرًا في حالات دخول الأطفال للمستشفى جراء كوفيد-19 حتى يتمكن أطباء الأطفال والآباء والأوصياء من اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أصغر سكاننا في نيويورك.” .

وأشارت إلى أن الارتفاع الحالي في الحالات يؤثر بشكل خاص على الأطفال غير المحصنين، على الرغم من ارتفاع معدل التطعيم في نيويورك.

وذكرت ماري أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما والذين تم نقلهم إلى المستشفى في مدينة نيويورك ابتداء من 5 ديسمبر تم تطعيمهم بالكامل.

ودعت حاكمة نيويورك كاثي هوشول (الديمقراطية) أولياء الأمور في نيويورك إلى تطعيم أطفالهم قبل انتهاء العطلة الشتوية وعودة آلاف الطلاب إلى المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *