اتفاقية بين الإنتاج الحربي وتحالف عالمي أمريكي لإنشاء محطات معالجة وتحلية المياه في حضور سفير أمريكا

الوزير محمد أحمد مرسي: الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتكامل استراتيجية تحلية المياه مع الإدارة الرشيدة للمياه

كتب- حسين حسنين

استقبل محمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج العربي، مسئولين في شركات عالمية وبحضور السفير الأمريكي بالقاهرة، لمناقشة إمكانية التعاون في تصميم وإنشاء محطات معالجة وتحلية المياه وتصنيع معداتها.

وقال وزير الإنتاج الحربي، إن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكامل استراتيجية تحلية ومعالجة المياه مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه، إلى جانب الاستفادة القصوى من المياه المتاحة.

وقام الوزير مرسى باستعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والبشرية للشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مجال إقامة محطات تحلية المياه ووحدات معالجة مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى استعداد وزارة الإنتاج الحربي من خلال شركاتها التابعة إلى التعاون مع شركات التحالف والذي يأتي ضمن استراتيجية عمل الوزارة بالتعاون مع كافة الشركات العالمية في مختلف المجالات.

من جانبه، رحب السفير الأمريكي جوناثان كوهين، بالتوقيع على مذكرة التفاهم، قائلا إن ذلك “يساعد على إتاحة تكنولوجيا عالمية لتحلية المياه إلى مصر، ونأمل أن تمهد هذه الخطوة الطريق لشركات القطاع الخاص الأمريكي للقيام بدور رئيسي في قطاع المياه في مصر”.

وفى نهاية اللقاء أكد المتحدث باسم الوزارة، توقيع اتفاقية سرية تبادل معلومات بين الإنتاج الحربى وشركات التحالف، كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك والذى سيسفر عنه إنشاء شركة جديدة تكون مسئولة عن تصميم وإنشاء وإدارة وصيانة محطات تحلية ومعالجة المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *