إيلون ماسك يدخل موسوعة جينيس “لأكبر خسارة في الثروة الشخصية”: الخسائر تراوحت بين 182 و 200 مليار دولار منذ أواخر 2021

كتب – أحمد سلامة

قالت موسوعة جينس للأرقام القياسية، اليوم الثلاثاء، إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حطم الرقم القياسي “لأكبر خسارة في الثروة الشخصية في التاريخ”.

ووفقًا للموسوعة حطم ماسك الرقم القياسي لخسارة الأموال أكثر من أي إنسان آخر في التاريخ بعد حمله لقب أغنى رجل في العالم لمدة عام تقريبًا.. لكنها شددت في بيانها على أنه بالرغم من ذلك فإنه “لن يجوع في أي وقت قريب، لا يزال ثاني أغنى شخص في العالم”.

وأضافت جينيس في بيان صحفي نقلاً عن فوربس: إنه حطم الرقم القياسي رسميًا بخسارة ما يقرب من 182 مليار دولار منذ نوفمبر 2021.. مضيفة أن خسائره قد تصل في الواقع إلى 200 مليار دولار، وأنه يكاد يكون من المستحيل التأكد من الرقم الدقيق.

ووفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، بلغت ثروة ماسك ذروتها في نوفمبر 2021 عند 340 مليار دولار، لتنخفض الآن بأكثر من 212 مليار دولار.

وحاليًا يعد ماسك –البالغ من العمر 51 عامًا- ثاني أثرياء العالم بعد “برنارد أرنو” رئيس مجلس إدارة “إل في إم إتش”، وذلك بعدما أصبح أول شخص في التاريخ يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته اعتبارًا من الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي.

ومن الصعب الوقوف على الرقم الحقيقي لثروة إيلون ماسك الذي تتباين ممتلكاته ما بين أسواق المال تسلا وتويتر ،إضافة إلى سبسيس إكس غير المقيدة في وول ستريت، بجانب استثمارات العملات الرقمية.

وفقًا لبيانات فوربس العالمية تبلغ ثورة ماسك حاليا 144.4 مليار دولار.. بينما تبلغ وفقًا لمؤشر بلومبرج 500 للأثرياء 130 مليار دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وبناءً على حسابات مؤشر بلومبرج للأثرياء يكون ماسك قد خسر 210 مليار دولار منذ بلوغ ذروتها في نوفمبر 2021 عند مستويات 340 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *