إصابة 6 عمال في مشروعات مونديال قطر بفيروس كورونا.. وليدز يونايتد يعلن وفاة نجمه بالعدوى

وكالات

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2020، يوم الجمعة، عن إصابة 6 من عمال مشاريع المونديال بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأوضحت اللجنة، في بيان صحفي، أنه بالإضافة إلى اثنين من موظفي أحد مقاوليها تم الكشف عن إصابتهما بالفيروس المستجد، يوجد 6 من عمال مشاريع المونديال أصيبوا أيضا بكورونا.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث: «تتعامل اللجنة العليا مع هذه الإصابات المؤكدة بالفيروس وفق إجراءات وتوجيهات وزارة الصحة العامة التي تتولى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كوفيد-19 في قطر».

وأشارت اللجنة إلى أن الحالات تتلقى المصابة رعاية مستمرة على أيدي متخصصين، مع الالتزام بالحجر الصحي في مرفق طبي مخصص تابع للوزارة. و«تحدد مدة الحجر الصحي وفق حالة كل مصاب على حدة».

وأضاف البيان: «يخضع الأشخاص الذين خالطوا الحالات المصابة للحجر الصحي في أماكن مخصصة لذلك في مرافق الإقامة لمدة 14 يوما كإجراء احترازي ، مع المتابعة الدورية لحالتهم الصحية».

وأكدت اللجنة أنه «سيتواصل صرف رواتب هؤلاء العمال بصورة اعتيادية طوال فتر بقائهم في الحجر الصحي ، وذلك وفق الإجراءات التي أقرتها الحكومة القطرية ، والتي تضمن أيضا تقديم رعاية صحية مجانية للجميع».

يذكر أن منظمة العفو الدولية، قد ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن قطر طردت واحتجزت بشكل غير قانوني عشرات العمال الأجانب وترحيلهم قسرًا إلى نيبال بدون أن يحزموا أمتعتهم أو يحصلوا على رواتبهم بعد إبلاغهم أنه سيجري الكشف عليهم لفحص الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المنظمة في تقرير نشرته الأربعاء على موقعها أنها تحدثت إلى 20 رجلا من نيبال الذي أكدوا أنهم احتجزوا في ظروف غير إنسانية بدون أغطية أو أسرة أو طعام كافي لعدة أيام ولم يتلقوا أي تفسير لسبب معاملتهم بهذه الطريقة. وطالبت المنظمة الحكومة القطرية بتعويض العمال عن الطريقة التي عوملوا بها والسماح لمن يريد العودة إلى وظيفته وأيضًا حصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم المالية.

وفي بريطانيا، أعلن نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، يوم الجمعة أنه لاعبه ومدافع المنتخب الإنجليزي السابق نورمان هانتر، فارق الحياة، متأثرا بإصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان هانتر، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 76 عاما، قد لعب 14 عاما ضمن صفوف ليدز وساعد الفريق في التتويج بلقب الدوري مرتين كما توج معه بلقب كاس الاتحاد الإنجليزي في 1972 .

كذلك خاض هانتر 28 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي وكان ضمن الفريق الفائز بلقب كأس العالم 1966 وكذلك الفريق المشارك في كأس العالم 1970 .

وكان هانتر قد دخل المستشفى في العاشر من أبريل الجاري بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبعد صراع قوي، فارق الحياة صباح اليوم الجمعة.

وذكر نادي ليدز يونايتد في بيان صحفي صدر يوم الجمعة عقب الوفاة: «لقد ترك فراغا هائلا في عائلة ليدز يونايتد… إرثه لن ينسى أبدا وتعازينا لعائلة نورمان وأصدقائه في هذا الوقت العصيب»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *