أول يناير محاكمة نجل رجل الاعمال في حادث مقتل ٤ مواطنين أمام الجنايات لاتهامه بالقتل الخطأ وتعاطي مخدرات أثناء القيادة

كتب- عبد الرحمن بدر

حددت محكمة استئناف القاهرة، الثلاثاء، جلسة أول يناير المقبل، لبدء محاكمة نجل رجل الاعمال المتهم في حادث مقتل ٤ مواطنين، أمام محكمة جنايات الجيزة، بتهمة القتل الخطأ المقترن بالإهمال والرعونة وتعاطى مواد مخدرة أثناء قيادة سيارته بمدينة الشيخ زايد، بعد مصرع 4 أشخاص بينهم 3 أطفال في واقعة أثارت العديد من ردود الفعل الغاضبة.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة، نجل أحد رجال الأعمال المعروفين، محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال.

وذكرت النيابة في بيان لها: كان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وذكرت النيابة العامة أنها أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

وفي وقت سابق قالت النيابة العامة إن المستشار النائب العام أمر بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى.

وذكرت النيابة في بيان لها، أن تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وواجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

يذكر أن واقعة مصرع 4 طلاب في الشيخ زايد أثارت العديد من ردود الفعل الغاضبة، وبدأت الواقعة بتلقي العميد عمرو البرعي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث بالشيخ زايد ووجود وفيات. وتبين أن سيارة ملاكي اصطدمت بأخرى تقل 4 طلاب عند دوران قائدها اتجاه فرع النادي الأهلي، ما أسفر عن مصرعهم.

وضبطت قوات الشرطة قائد السيارة المتسبب في الحادث، وهو نجل مالك سلسلة محلات شهيرة، وأصيب نتيجة التصادم، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *