بعد أزمة قرداحي.. وزير الزراعة اللبناني ينتقد حرب اليمن: يجب أن تنتهي في أسرع وقت

حسن: لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات الآلاف من القتلى والمشردين والجياع ويقول إن الحرب يجب أن تستمر

انتقد وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن، الحرب في اليمن وطالب بإنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك بعد أسابيع قليلة من أزمة تصريحات أدلى بها وزير الإعلام جورج قرداحي، واستقال بسببها من منصبه.

وقال الحاج حسن في تصريحات تلفزيونية، الاثنين، إن “الحرب اليمنية أكثر حرب يجب أن تنتهي لأسباب عديدة، أبرزها أنه لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات الآلاف من القتلى والمشردين والجياع ومئات الآلاف الذين يبحثون عن أمل ولا يجدون، ويقول إن الحرب يجب أن تستمر”.

وفي التصريحات التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، قال الحاج حسن إن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي “بغض النظر مع من الحق، وعلى من، ومن أين بدأت، ومن أي تنتهي”.

يأتي ذلك بعد فترة قصيرة من استقالة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، على خلفية الأزمة مع دول الخليج بسبب تصريحات قال فيها إن الحرب اليمنية “عبثية”.

وأثارت تصريحات قرداحي غضب السعودية والكويت والبحرين والإمارات التي ردت باستدعاء سفرائها من بيروت.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وذلك بمشاركة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي كان يزور جدة في وقت سابق من الشهر الحالي، بحسب موقع قناة “الحرة”.

واعتبر ميقاتي أن الاتصال “خطوة مهمة” باتجاه عودة العلاقات اللبنانية السعودية إثر أزمة دبلوماسية حادة بين الدولتين جراء تصريحات قرداحي.

ويدور النزاع في اليمن بين تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين الموالين لإيران وذلك لإعادة الحكومة المعترف فيها دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *