«أنت لم تهزم بعد».. «فيتزكارالدو إيديشنز» تصدر كتابا جديدا لـ علاء عبدالفتاح يتضمن أطروحات حول التكنولوجيا وتأملات مؤلمة في السجن

تحتفل «فيتزكارالدو إيديشنز»، وهي دار نشر كتب مستقلة مقرها لندن، الخميس، بإصدار كتاب «أنت لم تهزم بعد» للمدون والناشط السياسي علاء عبدالفتاح، المحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا منذ سنتين.

ويضم الكتاب المقرر طرحة في 20 أكتوبر المقبل مجموعة مقالات كتب علاء عبدالفتاح العديد منها وهو في السجن، وتمت ترجمتها من العربية إلى الإنجليزية. وتضم من الأطروحات حول التكنولوجيا، إلى نظريات التاريخ، إلى التأملات المؤلمة حول معنى السجن.

ووفقا لـ«فيتزكارالدو إيديشنز»، فإن صوت عبدالفتاح في هذه الصفحات – التي رتبتها العائلة والأصدقاء – لا يقل أهمية وخطورة عن أي وقت مضى، لافتة إلى صديق لعلاء سيقرأ من الكتاب خلال الحفل.

وقالت الدار عن عبدالفتاح، إنه «السجين السياسي الأكثر شهرة في مصر ، إن لم يكن في العالم العربي»، لافتة إلى أنه «شخصية بارزة بين التقنيين الشباب والمدونين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقد صعد إلى الصدارة الدولية خلال ثورة 2011».

وأضافت أن أفكار علاء تمثل جيلًا عالميًا لم يعرف سوى النضال، مشيرة إلى أن صوته المكتوب جاء ليرمز إلى الكثير مما كان جديدًا وملهمًا وثوريًا حول الانتفاضات التي ميزت العقد الماضي.

من جانبها، قالت الكاتبة الكبيرة أهداف سويف، وهي خالة الناشط علاء عبدالفتاح عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «بكرة حدث عظيم: خالد عبدالله هيقرا من كتاب جديد، كتاب لم ينشر بعد. لمين؟ لعلاء عبد الفتاح. ايوة، تم تجميع مقالات علاء وترجمتها، وهتتنشر ٢٠ اكتوبر. بكرة اول قراءة منها في العلن».

يذكر أن دار «فيتزكارالدو إيديشنز»، هي دار نشر مستقلة متخصصة في الأدب الخيالي المعاصر والمقالات الطويلة. وتأسست الدار في العام 2014، وهي تركز على الكتابة الطموحة والخلاقة والمبتكرة، سواء في الترجمة أو في اللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *