أمين عام الأطباء: الفريق الطبي يطلب حمايته من كورونا وليس أغاني.. ارتدوا «الماسك» قبل دخول المنشآت الطبية

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن الفريق الطبي لا يطلب أغاني، وإنه فقط يطلب حمايته من العدوى حتى يستطيع أن يحمي المجتمع.

وأضاف الطاهر: “يجب التزام المواطن بارتداء الماسك قبل دخوله لأي منشأة طبية للحد من انتشار العدوى لنفسه وللمجتمع”.

يذكر أن نقابة الأطباء طالبت أكثر من مرة بتوفير بيئة عمل جيدة للفريق الطبي المعالج لمصابي كورونا، وتوفير أدوات الحماية والمستلزمات الطبية، ومعاملة وفيات الفريق الطبي معاملة ضباط الجيش والشرطة.

وطالبت الأطباء الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة الصحة د. هالة زايد، منذ يومين بضرورة تخصيص مستشفى لعزل الأطباء وباقى أعضاء الفريق الطبي.

وقالت النقابة إنه تفاقمت فى الآونة الأخيرة مشكلة التأخير فى نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبى المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل وبالتالى تأخر تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة لضمان سرعة شفاءها حتى تستطيع العودة بسرعة لممارسة دورها فى مكافحة الوباء.

وفي آخر حصر رسمي لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لكورونا، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *