أمين الأطباء: بدل العدوى لمن يخرج من بيته لمكافحة مرض قاتل مازال 19 جنيهًا.. والفريق الطبي يقوم بأعمال بطولية يومية

د.إيهاب الطاهر: لا نمن على أحد فهذا واجبنا.. ومهما كان المقابل فلن يعوض الطبيب عن العدوى بمرض خطير

الطاهر للفريق الطبي: استمروا فى جهودكم العظيمة لحين انتهاء الغمة عن البلاد ولا تلتفتوا لأى رسائل سلبية

كتب – عبد الرحمن بدر

قال الدكتور إيهاب الطاهر، وكيل نقابة الأطباء، إن التقدير المعنوى الصادر من المواطنين والعديد من جهات الدولة وشكرهم للأطباء والفريق الطبى يقدم رسائل إيجابية هامة تحفز من يضحون بأرواحهم لحمايتهم وحماية الوطن من تفشى فيروس قاتل.

وأضاف في تصريح له، الجمعة: “لكن فى المقابل ظهرت حملة إعلامية تحاول تصدير فكرة أن الأطباء قد حصلوا الآن على حقوقهم بدليل رفع قيمة بدل المهنة الطبية بنسبة 75% (كاملة)، ثم زيادة مكافأة طبيب الإمتياز لتصبح ألفين جنيه”.

وتابع: “هذه رسائل سلبية بل ومستفزة، حيث أن قيمة الزيادة الصافية في بدل المهن الطبية ستكون حوالى 400 جنيه (أربعمائة فقط حتى لا يتصور البعض أنها أربعة آلاف)، أما زيادة مكافآة أطباء الإمتياز فهذه تمت بقانون صدر فى سبتمبر 2019 (منذ ستة شهور كاملة) وهذا القانون فرض إمتحان قومى (جديد) على جميع أطباء الإمتياز ومنحهم زيادة فى المكافأة (أى أن القانون منح زيادة فى المكافأة مقابل زيادة فى الإلتزامات”.

وقال الطاهر: “أذَكر كل هؤلاء بأن بدل العدوى للطبيب الذى يخرج من بيته لمكافحة مرض قاتل مازال 19 جنيه شهريا.

وبالطبع أكرر أننا لا نمن على أحد فهذا واجبنا الذى نقوم به نحو أهلنا وبلدنا ودون النظر لأى مقابل في هذه الظروف الصعبة، ومهما كان المقابل فلن يعوض الطبيب عن العدوى بمرض خطير أو يعوض أسرته عن فقدان حياته”.

وخاطب أمين الأطباء المسؤولين قائلا: “من فضلكم: فقط وفروا لهم مستلزمات الوقاية، من فضلكم: فقط شدوا على أيديهم، من فضلكم: فقط توقفوا عن رسائلكم السلبية”.

واختتم الطاهر: “فى النهاية أقول لجميع الأطباء وأعضاء الفريق الطبى الذين يقومون بأعمال بطولية يومية فى ربوع الجمهورية: استمروا فى جهودكم العظيمة لحين إنتهاء هذه الغمة عن البلاد ولا تلتفتوا لأى رسائل سلبية، فحتما سيسطر تاريخ الوطن عطاءكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *